Friday, August 24, 2012

What are Digital Signal Processors?

Digital Signal Processors (DSPs) take real-world signals like voice, audio, video, temperature, pressure, or position that have been digitized and then mathematically manipulate them. 

A DSP is designed for performing mathematical functions like "add", "subtract", "multiply" and "divide" very quickly.

Signals need to be processed so that the information that they contain can be displayed, analyzed, or converted to another type of signal that may be of use. 

In the real-world, analog products detect signals such as sound, light, temperature or pressure and manipulate them. Converters such as an Analog-to-Digital converter then take the real-world signal and turn it into the digital format of 1's and 0's. 

From here, the DSP takes over by capturing the digitized information and processing it. It then feeds the digitized information back for use in the real world. It does this in one of two ways, either digitally or in an analog format by going through a Digital-to-Analog converter. All of this occurs at very high speeds.

DSP in MP3 Audio Player


To illustrate this concept, the diagram above shows how a DSP is used in an MP3 audio player. 

During the recording phase, analog audio is input through a receiver or other source. This analog signal is then converted to a digital signal by an analog-to-digital converter and passed to the DSP. 

The DSP performs the MP3 encoding and saves the file to memory. During the playback phase, the file is taken from memory, decoded by the DSP and then converted back to an analog signal through the digital-to-analog converter so it can be output through the speaker system. 

(Courtesy: www.analog.com)

3 comments:

  1. حقين شراء اثاث مستعمل في الرياض :
    عزيزي العميل  إذا كنت تود أن تغير أثاث منزلك القديم وتود شراء أثاث أخر جديد وليس معك المال الكافي لذلك فنحن فى حقين شراء اثاث مستعمل في الرياض نقوم ببيع الأثاث المستعمل ونتبع الطرق المناسبة عند شراء الأثاث القديم فلا تخاف من عدم جودة الأثاث حيث اننا نقوم بالتالي :-
    • شراء اثاث مستعمل بالرياض يقوم بشراء واعادة بيعجميع قطع الأثاث .
    • يتم تلميع قطع الأثاث وإعادة إصلاح التالف منها ودهنها وعرضها بصورة لا تختلف عن الأثاث الجديد ولكن تكون بأسعار رخيصة وفي متناول يد الجميع.
    • لدينا سيارات متخصص في نقل الأثاث المستعمل إلى مكان المنزل مهما كان موقعه.
    • لدينا أفضل العمالة المدربة على نقل الأثاث بكل احترافية ومهارة في حمل قطع الأثاث وتوصيلها إليكم دون التعرض للتلف أو الكسر .
    • يوجد لدى الشركة أوناش لرفع الأثاث إذا كنتم ممن تسكنون في الأدوار العليا فلا داعي للقلق .
    شراء الاثاث المستعمل بالرياض
    شراء الاثاث المستعمل بجدة
    شراء الاثاث المستعمل بالمدينة المنورة
    في حالة الرغبة من السفر أو الهجرة خارج البلاد لفترة طويلة ولا تعرف أين تتخلص من أثاثك القديم فالآن شراء اثاث مستعمل بالرياض قامت بحل هذه المشكلة الآن يمنكم الاتصال بنا فورًا على ارقام محلات شراء اثاث مستعمل الرياض وذلك من خلال الأرقام المعلن عنها من خلال الانترنت وسوف يرد عليكم خدمة العملاء وتلقي طلباتكم حيث أن لدى شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض فريق خدمة عملاء يعمل على مدار أربع وعشرين ساعة لخدمتكم وعقب القيام بالاتصال بنا نقوم بالآتي :
    • عند تحديد الموعد المناسب إليكم تقوم الشركة بإرسال مندوب لكم لمعاينة قطع الأثاث المراد بيعها والاتفاق معكم على أفضل سعر للأثاث المراد بيعه.
    • ثم إرسال فريق متخصص من قبل الشركة لدينا في فك قطع الأثاث بكل احترافية فلا داعي للاستعانة بنجارين أو فنيين لفك الأثاث القديم فنحن نقدم لكم تلك الخدمة مجانًا من الشركة.
    • بعدها يتم وضع الأثاث في الاسفل والعمل على رشة جيدا للحفاظ على العملاء الجدد من الاصابة في حالة بيعه .
    شراء الاثاث المستعمل بالرياض
    شراء الاثاث المستعمل بجدة
    • يتم تغليف القطع وتوريدها إلى ورش الشركة ليتم اعادة اصلاحها وصيانتها .
     لذلك من الآن عزيزي العميل لا تردد في الاتصال بنا عبر شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض لأننا سنسهل عليك كافة الإجراءات الخاصة بنقل الاثاث المستعمل من منزلكم إلى شركتنا أو العكس من شركتنا إلى منزلكم في حالة شرائكم أثاث من لدينا وكل هذه الخدمات تقدم بسعر غير قابل للمنافسة في الأسواق وبين الشركات المتخصصة في شراء الأثاث المستعمل.

    ReplyDelete
  2. Thanks for sharing these information. It’s a very nice topic. We are providing online training classes

    Best Salesforce Training Institute in Noida
    Best Salesforce Admin Training Institute in Noida

    ReplyDelete

  3. تعد شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض هي الشركة الرائده والاولي في كافة الاثاث من تركيب وفك ونقل وتخزين وكافة الاعمال المتعلقة بالاثاث في الرياض وكافة المناطق والمحافظات بالمملكة العربية السعودية، وقد تصدرت شركة خبراء المملكة لتكون الأولى في مجال فك ونقل وتركيب الأثاث المنزلي وايضا فك وتركيب الستائر بالرياض وهي تتميز عن باقي شركات الرياض نظرا لما تقدمة من خدمات بشكل احترافي كما انها تتميز عن غيرها بكفاءة الفنيين والامتخصصين في مجال تركيب الاثاث فلا داعي لكثرة البحث فلديك خبراء المملكة فهم فعلا خبراء ومتميزون في جميع خدماتهم المقدمة
    شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض
    فني تركيب اثاث ايكيا بالرياض
    شركة تركيب ستائر بالرياض
    عامل تركيب ستائر بالرياض
    شركة تركيب غرف نوم بالرياض
    فني تركيب غرف نوم بالرياض
    شركة تركيب باركية بالرياض
    شركة تركيب عفش بالرياض
    ما يميز شركة تركيب نقل وتركيب اثاث بالرياض
    - تعد شركة تركيب اثاث ايكيا من الشركات المفضلة لكثير من العملاء فهم من منحوها الصدارة والتميز لتميز الخدمات المقدمة لهم وهي الاولي في تركيب الاثاث لزيادة خبراتها الكبيرة لسنوات.
    تتميز ايضا شركة خبراء المملكة بكبر فرق العمل المتخصصة والمدربة بمهاره وتقنية عالية كما اننا ندعم صفوفنا بصفة مستمرة من العمال والموظفين والفنيين الأكفاء والمهرة كما انها Jستقبل العمالة الفليبنية

    ReplyDelete

Thank you for your valuable suggestion. If you feel this post useful, please share our Blog with others!!! Comments just for Backlinking your Website or Blog will be Deleted...